خبر جديد لبكالوريا 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبر جديد لبكالوريا 2010

مُساهمة  géniral.dz في الأحد يوليو 25, 2010 2:12 pm

الشروق" تنشر دليل التجنيد لعام 2010 في مؤسسات التكوين العسكري
معدلات تفوق 12 في البكالوريا للالتحاق بأسلاك الجيش والدرك
2010.07.11 فضيلة مختاري

تخصصات في تقنيات الطيران والإقليم الجوي وأعوان درك للراسبين في البكالوريا

فتحت وزارة الدفاع الوطني تخصصاتها هي الأخرى لاستقبال الحائزين على شهادة البكالوريا في الجيش الشعبي الوطني للدخول لمختلف تخصصات القوات البرية، البحرية، والجوية، ولم يقص دليل التجنيد لعام 2010 الراسبين في شهادة البكالوريا، حيث خصصت وزارة الدفاع الوطني تخصصات لمن يحوزون على مستوى الثالثة ثانوي.

12 من 20 للتكوين في صف ضابط طيار
لعل من أكثر التخصصات إقبالا على مؤسسات التكوين بالجيش الشعبي الوطني، تخصص ضابط طيار، وفي هذا المجال يُقر دليل التجنيد أن الباب مفتوح للحائزين على شهادة البكالوريا، في شُعب رياضيات، علوم تجريبية، تقني رياضي، على أن يحوز الناجحون على معدلات تفوق 12 من 20 .
ونص الدليل على أن مدة التكوين في هذا التخصص تقدر بخمس سنوات، تتوزع كما يلي، سنة واحدة للتكوين العسكري القاعدي المشترك بالأكاديمية العسكرية، لمختلف الأسلحة بشرشال، وثلاث سنوات تكوين تخصصي في الطيران بالمدرسة العليا للطيران بوهران، على أن يتوج بعدها المكونون على شهادة ليسانس في العمليات الجوية، تليها بعدها سنة واحدة تكوين تخصصي بإحدى المدارس المتخصصة للطيران.
كما فتحت الوزارة لهذا الموسم تخصص ضابط مهندس في اختصاصات الطيران بنفس الشروط المذكورة أعلاه، على أن تقدر مدة التكوين بست سنوات، إلى جانب تخصص ليسانس في اختصاصات الطيران، سنة واحدة للتكوين العسكري القاعدي، مع أربع سنوات ليسانس بالمدرسة العليا لتقني الطيران بالدار البيضاء.
وعدا هذه التخصصات استثنت وزارة الدفاع معدل 12 من 20، واكتفت بحصول المترشح على معدل مقبول في البكالوريا من أجل التجنيد في أحد التخصصات التالية، ضابط صف متعاقد، اختصاص تقنيات الطيران، مدة التكوين، والتجنيد مفتوح لكل الحائزين على شهادة البكالوريا، إلى جانب اختصاص رماة مطاريين، والتجنيد مفتوح للمترشحين الراسبين، مع العلم أن مركز التدريب يقع مقره بولاية غرداية.
أما بالنسبة لمختلف تخصصات قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، حددت وزارة الدفاع الدخول إلى تخصص ضابط مهندس اشتراط معدل 12 من 20، وحددت مدة التكوين بست سنوات.
تخصصات البحرية بمعدل 12 ومدة التكوين بين سنتين وأربع سنوات
يفتح باب التكوين للمترشحين الحائزين على البكالوريا، علوم تجريبية، رياضيات ورياضيات تقني، بمعدل يفوق 12 من 20، تخصص ضابط في البحرية، مدة التكوين أربع سنوات، سنة واحدة للتكوين العسكري القاعدي بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال، وثلاث سنوات للتكوين الجامعي التخصصي تتوج بالحصول على شهادة ليسانس بالمدرسة العليا البحرية بتمنفوست.
أما بالنسبة لتخصص ضابط صف متعاقد، فاستثنت وزارة الدفاع معدل محدد للدخول إلى هذا التخصص مكتفية بشهادة البكالوريا بدرجة مقبول، مدة التكوين في هذا التخصص سنتان بمدرسة ضباط الصف للقوات البحرية بمستغانم، أو بمدرسة الرماة البحريين والغطاسين بجيجل.
تودع الملفات في هذا التخصص، على مستوى مدرسة ضباط الصف للقوات البحرية بمستغانم، ومدرسة الرماة والغطاسين بجيجل.
الحرس الجمهوري والطب العسكري بمعدلات 12 من 20
فتحت وزارة الدفاع الوطني باب التجنيد للمترشحين الحائزين على البكالوريا في كل من شعب الرياضيات، العلوم الطبيعية، والشعب التقنية، للحائزين على معدلات تفوق 12 من 20 ، مدة التكوين محددة بأربع سنوات، سنة تكوين عسكري قاعدي، وثلاث سنوات تكوين جامعي بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال، في هذا التخصص حددت وزارة الدفاع الوطني أن لا تقل قامة المترشح 1.75 متر.
ومن بين أكثر التخصصات استقطابا من قبل الحائزين على شهادة البكالوريا، الصحة العسكرية، حيث أقر دليل التجنيد لعام 2010، تخصص ضابط في الصحة العسكرية للحائزين على شهادة البكالوريا للحاصلين على معدلات تفوق 12 من 20، مدة التكوين (Cool سنوات تكوين جامعي تتوج بالحصول على شهادة طبيب بالنسبة للضابط الطبيب، وست سنوات تكوين جامعي تتوج بالحصول على شهادة صيدلي، جراح أسنان، أو بيطري في رتبة ضابط.
ويتم التسجيل في التخصصات العسكرية، في الجامعات والمراكز الجامعية، أما التوجيه فيتم من طرف المعهد الوطني للإعلام الآلي، والانتقاء يتم على مستوى المدرسة الوطنية للصحة العسكرية.
أما بالنسبة لتخصصات شبه الطبي مثل مهنة التمريض، فاشترط الدليل حيازة المترشح على شهادة البكالوريا، مدة التكوين ثلاث سنوات بالنسبة لتخصص شهادة دولة في شبه الطبي، وسنتان بالنسبة لتخصص دبلوم ممرض مؤهل.

ليسانس أو البكالوريا للإلتحاق بصفوف الدرك
فتحت وزارة الدفاع الوطني تخصص ضابط في الدرك الوطني، في وجه حاملي شهادة الليسانس، مدة التكوين ثلاث سنوات بالمدرسة العليا للدرك الوطني بيسر، إلى جانب فتح باب الترشح في صفوف الدرك الوطني للحائزين على شهادة البكالوريا دون تحديد المعدل، مدة التكوين سنتان، السنة الأولى تكوين عسكري على مستوى مدرسة ضباط الصف، للدرك الوطني بسيدي بلعباس والسنة الثانية تكوين مهني، بمدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بسطيف. كما فتحت وزارة الدفاع باب التجنيد في صف دركي عون للراسبين في شهادة البكالوريا، مدة التكوين 6 أشهر، ترسل الملفات على مستوى فرق الدرك الوطني عبر التراب الوطني.
واشترطت الوزارة الوصية معدل قريب من الجيد لدخول المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس، إلى جانب تخصصات عسكرية أخرى في القوات البرية، والمديرية المركزية للعتاد، والإشارة وتخصصات أخرى.
ملفات وشروط التسجيل في مختلف التخصصات العسكرية
الجنسية الجزائرية
السن 18 سنة على الأقل و21 سنة
العزوبة
شهادة البكالوريا بتقدير قريب من الجيد على الأقل ( 12 / 20)
النجاح في مسابقة القبول
اللياقة البدنية الحسنة (طول القامة مطلوب في بعض التخصصات)
12 صورة شمسية
شهادة الحالة المدنية الفردية (03 نسخ)
شهادة السوابق العدلية
شهادة الميلاد (3 نسخ)
طلب خطي يدرج فيه رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني
avatar
géniral.dz
Admin

المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 19/07/2010
العمر : 23
الموقع : anpa.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anpa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى